languageFrançais

تدشين منصة للتكوين في الطاقة الفولتوضوئية بمركز الجلود والأحذية بصفاقس


شهد المركز القطاعي للتكوين في الجلود والاحذية بساقية الزيت قي صفاقس اليوم الخميس 23 نوفمبر 2023 تدشين منصة للتكوين في الطاقة الفولتوضوئية بحضور كل من السفير التركي بتونس وباشراف المدير العام للوكالة التونسية للتكوين المهني.

وتبلغ كلفة هذا المشروع 145 الف دينار بالتعاون بين الوكالة التونسية للتكوين المهني ووكالة التعاون التركية التي قامت بالتمويل.

وتشتمل هذه المنصة على تجهيزات ومعدات متطورة للتكوين الاشهادي في الطاقة الفولتوضوئية طبقا لكراس شروط الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة. وستنطلق اول دورة تكوينية في فيفري 2024 وبمعدل 10 دورات في السنة وبمجموع طاقة استيعاب 100 مترشح.

وفي تصريح لموزاييك قال مروان بن سليمان المدير العام للوكالة التونسية للتكوين المهني إن مشروع التكوين في الطاقة الفولتوضوئية مفتوح لمتكوني الوكالة في مستوى تقني سام قطاع الكهرباء والالكترونيك وللمؤسسات والمترشحين بصفة فردية، ويهدف الى التكوين المستمر للمهنيين في القطاع في مدة قصيرة الامد ويختتم بالحصول على شهادة مصادق عليها من الوكالة التونسية للتعاون المهني والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة.

وأضاف ان هذه المنصة سيتم استغلالها لاحقا في التكوين الاساسي وتخريج متكونين اختصاصهم الاول الطاقات المتجددة التي تعد العماد في المستقبل القريب بعيدا عن  الطاقات الاحفورية.

وعلى صعيد اخر أكد مروان بن سليمان العمل على تنويع انشطة المركز القطاعي للجلود والاحذية بساقية الزيت والتخلي عن اختصاصات لم تعد مطلوبة كثيرا في سوق الشغل مقابل احداث اختصاصات مطلوبة اكثر وذلك في اطار مواكبة ومتابعة حاجيات سوق الشغل.

*فتحي بوجناح